neesaan
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات نيسان
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ماذا يميز السرفيس السوري عن غيره من موصلات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الشام

قمر الشام


عدد المساهمات : 16
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

ماذا يميز السرفيس السوري عن غيره من موصلات Empty
مُساهمةموضوع: ماذا يميز السرفيس السوري عن غيره من موصلات   ماذا يميز السرفيس السوري عن غيره من موصلات Icon_minitimeالإثنين أبريل 19, 2010 4:06 am

بعض ميزات سرافيس النقل التي تتميز بها سرافيس سورية


‏عدا عن سواها في عالمنا الصغير:

محاسبة السائق:

- ‏إيصال النقود للسائق وترجيعها للراكب‏يتم بالتسلسل بمساعدة الركاب بين السائق والراكب .

- ‏عطيت‏السائق 1000 أو 500 يعني ما بدك تحاسب.

- ‏كثيراً ما يتم صرف‏النقود بين سرفيس وسرفيس أو بين سرفيس وتكسي:

يحتاج لمزامنة حيث يسير الاثنان بنفس ‏السرعة وتتم مبادلةالقطع

بالاستعانة بركاب المقعد الأول إن وجدوا.

- ‏الشخص يلي بيقعد وراءالشوفير هو عادة المصب ‏لنقود كل الركاب:

عليه أن يحسب لكل واحد كم أعطى وكم بقي لهو في بعض الأحيان يمكن

‏أن يغافل الركاب و السائق معاً بعد لم الغلة و يقول(عاليمين زكاتك).

عادة بعد ‏اكتمال المبلغ بدقة لدى السائق يتم صرف أكثر من عشرة

إلى ‏خمستين أو خمسين إلى خمس وعشرينتين.

في داخل السرفيس :

- ‏أحياناً يقوم الركاب بتبديل أماكنهم إما للجلوس أمام صديق أو للتقريب من الباب أو أحياناً للتبعيد ‏عنه .

- ‏إذا نزل واحد من الركاب القاعدين، وأراد بعضالركاب ‏الجدد الصعود،

أولوية الجلوس على المقاعد التي أصبحت فارغة للمقرفصين حسب شطارتهم.

- ‏عادة يصعد القادمون قبل نزول ‏النازلين.

- ‏كثيرا ما يصعد أوينزل الركاب على‏الماشي.

الباب:

- ‏إذا يلي نزل أو طلع ما سكر ‏الباب،يستخدم السائق نظرية انحفاظ كمية الحركة لتسكيره.

- ‏أحياناً إذا السائق ماوقف مكان ما بدو الراكب قد يتنقم الراكب بتسكيرة باب عنيفة .

- ‏للتخلص من مشاكل الباب قام العديد بتركيب باب يعمل ‏بالكهرباء.



على‏الطريق :

- ‏في محطات شاي وعرقسوس ودخان وحتى‏صندويش خصوصاً للسائقين.

- ‏إذا ما في خط فاضي باتجاه الروحة ‏خود واحد باتجاه الرجعة وحاسبو دبل.

- ‏أحياناً يطلب السائق ‏من الركاب النزول والصعود إلى سرفيس أخر:

يتم هذا بعد تنسيق واتفاق بين السائقين ‏إما بالإشارات أو حسب اتفاقيات مسبقة.

بعض السرافيس لاتنطلق إلا إذا اكتمل العدد( ‏مع المقرفصين او المقاعد الإضافية).

ما في مجال أمام الركاب المنتظرين على الطريق




المقعد‏الأمامي :

- ‏عادة يجلس الرجال في المقعد الأمامي.

- عند ‏نزول الركاب المزوقين بهدف إتاحة المجال لأحدالركاب في العمق بالنزول،

يعود ‏المحظوظ منهم للمقعد الأمامي إذا كان في فراغ

-‏المقعد‏الأمامي يتسع لشخصين: فيك تحجزه لوحدك كاملاً بأن تدفع عن راكبين.

عند امتلاء ‏المقاعد الخلفية على القادم الجديد أن

‏يجلس القرفصاء ولوالراكب‏المرفه يالأمام قاعد لحاله وما معه أغراض

فوائد للسرفيس

وهي

-1 - ‏زيادة التواصل‏الأجتماعي و فرص التعارف بين المواطنين

-2 - ‏تعليم‏المواطنين أسس المحاسبة من خلال عمليات جمع و طرح و تقسيم الغلة

مما يؤدي لزيادة ‏قدرات المواطنين الحسابية و الرياضية

3 - ‏-التعرف على آخر‏الأعمال الفنية لمطربي السرافيس و الكباريهات.

-4 - ‏تحسين‏اللياقة البدنية للمواطنين بسبب مزاولتهم لرياضة الجري وراء السرافيس

و القفز الحر ‏من السرفيس أثناء السير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يميز السرفيس السوري عن غيره من موصلات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الطيران السوري
» ذكاء السوري
» مواصفات المواطن السوري
» ايميلات البنات (للتعارف والصداقة ) ام ماذا ؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
neesaan :: استراحة نيسان :: نيسان الترفيهي-
انتقل الى: